أهم البرامج والمشروعات :
تُعنى شبكة ليبيا للتجارة لتنفيذ البرامج والمشروعات في المجالات التالية :
أولاً: قطاع التجارة الخارجية.
- توطين وحدة الاستعلام لتسهيل التجارة ((TFU))
- توطين البوابة للمعاملات التجارية (PTS).
- تطوير منظومات التتبع الإلكتروني لعمليات الاستيراد والتصدير والعبور.
- إنشاء نقطة استعلام وطنية لتسهيل التجارة.
- إصدار التقارير والنشرات الدورية حول معاملات التجارة الخارجية وسبل تطويرها.
ثانياً: مجال التجارة الداخلية:
- إصدار النشرات اليومية الخاصة بأسعار السلع الأساسية في السوق المحلي، والإحصاءات في مجال التجارة.
- تقديم الخدمات للمستهلكين.
ثالثاً: مجال التجارة الإلكترونية.
- توطين وتشغيل منصة تسجيل وتنظيم المتاجر الإلكترونية في السوق الليبي.
- المُشاركة في تطوير التشريعات المحلية لمواكبة التطورات في مجال التجارة الإلكترونية.
- تزويد الحلول التقنية للتجارة.
رابعاً: مجال بناء القدرات المحلية في مجال التجارة:
- تنفيذ البرامج المطلوبة للتدريب وتنمية قدرات المؤسسات الحلية والأفراد في مجال التجارة.
- تدريب وتأهيل أدوات مزاولة النشاط التجاري لمواكبة التحول الرقمي في قطاع التجارة.